كلية الزراعة تقيم ورشة عمل تعريفية عن كيفية تقديم الطلبات عبر منظومة برنامج حكومة المواطن الالكترونية .
أقامت وحدة شؤون المواطنين في كلية الزراعة بجامعة ديالى ورشة عمل تعريفية بعنوان ( كيفية تقديم الطلبات عبر منظومة حكومة المواطن الالكترونية ) .
تضمنت الورشة التي حاضر فيها السيد ( منير توفيق حسن ) تعريف مفصل عن ماهية هذه الوحدة وعملها , حيث تعد وحدة شؤون المواطنين في كلية الزراعة هي وحدة تابعة الى مكتب السيد عميد الكلية , وتعد البوابة الرئيسية في تلقي طلبات والشكاوي من قبل المواطنين بكافة شرائحهم (من تدريسيين وموظفين وطلبة ومواطنين ) والتي يتم تقديمها بشكل تحريري عن طريق استمارة معدة من قبل الوحدة او عبر منظومة كحومة المواطن الالكترونية ضمن الموقع الرسمي لرئاسة الجامعة او عن طريق البريد الالكتروني الرسمي للشعبة في رئاسة الجامعة ومن ثم تقوم وحدة شؤون المواطنين في الكلية بفرزها ومتابعة تلك الطلبات لإيجاد الحلول المناسبة لها لتقديم التسهيلات الممكنة وحلحلة المواضيع المتعلقة بالشكوى او الطلب الرعاية مصالح المواطن والحرص على استمرار الآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة وعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والكلية في أطار من الموضوعية والشفافية والاحترام المتبادل .
كما يأخذ على عاتقة مهمة التواصل بين المواطن أثناء مراجعته للكلية .
ومن ابرز مهام الوحدة هي : استقبال المواطن والاستماع له ولشكواه وتوجيهه الى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم والشعبة المعنية , واستلام طلبة او شكواه لبيان الرأي وإعداد المطالعة لعرضها أمام الجهة المسؤولة في الكلية . وأيضا إجراء المقابلات مع المواطنين , ورفع التوصيات بها الى السيد العميد .الإشراف المباشر وتنظيم مقابلات المواطنين مع السيد العميد وحسب التوجيهات .