روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة في جامعة ديالى تقوم بعملية فرز العسل من خلايا النحل .

   
77 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/06/2022 11:05 صباحا

وأوحى ربك الى النحل ان اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجري ومما يعرشون ( 68) ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ان في ذلك لأية لقوم يتفكرون (69) من سورة النحل , كلية الزراعة في جامعة ديالى تقوم بعملية فرز العسل من خلايا النحل . 

بحضور عميد كلية الزراعة بجامعة ديالى الأستاذ المساعد الدكتور حسن هادي مصطفى , تم عملية فرز العسل في منحل الكلية , والتي من خلالها تم سحب إطارات العسل الناضج والفحص الدوري لطوائف النحل من قبل مسؤول المنحل المهندس طه محيسن والسيد اوس طه محيسن . 

حيث يتم بعدها عملية فرز العسل ومن ثم تصفية من الشمع وتعبئته وبعدها يكون جاهز للتسويق , ويختلف نوع العسل حسب مصدر الغذاء فيتغذى على أزهار الحمضيات وعلى اليوكالبتوز والبرسيم والسدر وغيرها مما يؤدي الى اختلاف ألوانه حسب نوع الغذاء . 

وان منحل كليتنا منحل تعليمي لغرض اطلاع طلبة الكلية في الجزاء العلمي وكذلك إنشاء البحوث والتجارب , ومما معروف عن العسل من فوائد كثيرة ومهمة لجسم الإنسان لذا كان موضوع اهتمام الكلية والسعي لغرض تطوير المنحل لتوسع نطاق البحث العلمي وجعله مشروع إنتاجي يعود على الكلية والجامعة بمردود اقتصادي .




3:45