روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

قسم الاعلام والعلاقات العامة ينظم دورة بشأن السلامة اللغوية في تحرير الاخبار الصحفية

   
121 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/03/2021 8:09 صباحا

بالتعاون مع مركز التعليم المستمر نظم قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة ديالى دورة تدريبية عبر تطبيق zoom الالكتروني عن السلامة اللغوية في تحرير الاخبار الصحفية.

وقال مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة أ.م.د. احمد عبد الستار حسين : تأتي هذه الدورة في اطار توجيهات السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم بضرورة الاهتمام بالسلامة اللغوية وتحرير الاخبار بالشكل الذي يتناسب مع حجم المؤسسة العلمية لا سيما وان اكثر الاخطاء اللغوية شيوعاً تلك التي تتداولها وسائل الاعلام لما لها من تأثير في المتلقي .

وتضمنت الدورة التي حاضر فيها المدرس الدكتور مصطفى حامد مصطفى مسؤول العلاقات في دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحديث عن محاور عدة اهمها : ما تناول فيه رسم الهمزة عند الكتابة والقواعد اللغوية والاعرابية لكتابة العدد ، فضلاً عن النقد اللغوي لبعض الاخطاء الشائعة في تحرير الاخبار .

وهدفت الدورة التي شارك فيها منتسبو الاعلام في الجامعة وكلياتها الى تدريب المشاركين على كيفية تجاوز الاخطاء اللغوية عند كتابة الاخبار واشاعة الصواب من اللغة في المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي .

هذا واستمرت الدورة يومين تلقى فيها المشاركون سلسلة محاضرات اغنت الخلفية اللغوية لديهم بحسب ما أبدوه من تفاعل .




3:45