روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

رئيس الجامعة يلتقي مجلس كلية الزراعة  ويؤكد ان كلية الزراعة من الكليات المهمة من حيث توفيرالبيئة.

   
339 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   04/02/2021 8:10 مساءا

رئيس الجامعة يلتقي مجلس كلية الزراعة  ويؤكد ان كلية الزراعة من الكليات المهمة من حيث توفيرالبيئة.


في اطار سلسلة لقاءاته الدورية لمجالس الكليات التقى السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اليوم الاربعاء الموافق 2021/2/3 مجلس كلية الزراعة لمناقشة عدد من القضايا التي تخص العملية الادارية والتعليمية في الكلية. 
واشار السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي جرى في رحاب كلية الزراعة الى توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب التي نصت على ضرورة توفير الارادة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح وبناء مسيرة علمية متميزة. 
وكذلك التاكيد على اهمية التعليم المدمج وتاكيد الوزارة على الاهتمام به من  اجل الاستفادة من الدروس العملية في المختبرات والمنصات الإلكترونية في الدروس الالكترونية  . 

 

 

 


     ووجه سيادته باقامة العديد من الورش والندوات والدورات لتطوير مهارات التدريسي والطالب  .  وقال ان كلية الزراعة من الكليات المهمة من حيث توفير البيئة المناسبة لتوفير المساحات الخضراء والتأكيد على اخذ دورها بشكل يليق بجامعة ديالى من خلال حملات التشجير وايجاد الحلول المناسبة لاعادة تهيئة المساحات المحيطة بالمجمعات القريبة منها، وكذلك مقترح بتشكيل حملات تطوعية مشتركة مع الكليات الاخرى  .
     وتابع السيد رئيس الجامعة حديثه عن المنجز العلمي لتدريسيي الكلية واكد على ضرورة ادامة العطاء خصوصا في مجال البحث العلمي، والحرص على النشر الدولي والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات الخارجية او التي تقيمها الكلية لتعزيز الحضور العلمي وتحقيق التلاقح الفكري.
كما حث على طلبة الدراسات العليا في النشر ضمن المستوعبات العالمية لتعزيز رصيد الجامعة، واكد ان الوزارة تعنى اهتمام على هذا الموضوع كونه يساهم في تعليم الطالب كيفية كتابة البحث والتواصل مع المجلات العالمية، والتأكيد على النشاط البحثي وعدم الاكتفاء بالبحوث الخاصة بطلبة الدراسات العليا.
     وفيما يخص الامتحانات وحضور الطلبة للمحاضرات، اكد سيادته ان طلبة جامعة ديالى على درجة عالية من المسؤولية ازاء مستقبلهم وهم نخبة في التعليم والالتزام والوعي مدركين لرؤيا وزارة التعليم واصدارها القرارات التي تحفظ حقوقهم وتلبي تطلعاتهم.
     وتخللت الزيارة جولة تفقدية في اروقة الكلية والشعب والوحدات الادارية والاقسام العلمية والقاعات الدراسية لطلبة الدراسات العليا، وكذلك الى محطة الابحاث والحقول البحثية استمع خلالها الى اراء ومقترحات رئيس واعضاء مجلس الكلية.
     وفي ختام اللقاء اعرب المجلس ممثلا بعميد الكلية الاستاذ المساعدالدكتور حسن هادي مصطفى عن عميق شكره للسيد رئيس الجامعة على دعمه لمسيرة الكلية وحرصه على الارتقاء بواقعها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




3:45