روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلمة عميد كلية الزراعة الاستاذ المساعد الدكتور (حسن هادي مصطفى ) بمناسبة اليوم العالمي للتعليم .

   
44 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   24/01/2021 7:21 مساءا

                    بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدُ لله الذي علَّمَ الإنسانَ ما لم يعلم. والصلاةُ والسلامُ على سيدِنا محمدٍ معلم البشرية الاول وعلى الهِ واصحابِه اجمعين.
بمناسبة اليومُ العالميُ للتعليم، والذي يُحتفل به هذا العام بدورتِه الثالثةِ تحتَ عُنوان " إنعاشُ التعليمِ وتنشيطُه لدى الجيلِ الذي يعاني من جائحةِ كوفيد - 19 ".

 وبهذهِ المناسبةِ أتوجهَ بالشكر والعرفان الى السادةِ أعضاءِ الهيئةِ التدريسيةِ في كليتنا الحبيبة وموظفيها وطلبتِها، سائلاً الله عزَّ وجل ان يُنعِم على الجميعِ بالصحةِ والعافية، ٳنه سميعٌ مجيب.

 


ان التحدي الذي واجه العملية التعليمية  في العام الدراسي الماضي وكذلك في عامنا الدراسيِ الحالي، والتحولِ الى التعليم الالكتروني الذي طرأ على مسيرةِ التعليم، نتيجةً للظروف التي مر بها بلدنا وسائر بلدان العالم، والذي كان يمثل التحدي الأبرزَ لكل الملاكاتِ التعليميةِ والتدريسية.
أن جامعة ديالى بكافة كلياتها ومنها كلية الزراعة، واجهت التحدي في تيسيرِ الانتقالِ الى التعليم الالكتروني من خلال اقامة العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا والاولية لتذليل الصعوبات وحل المشاكل التي واجهت البعض.


أن جامعة ديالى بقيادة السيد رئيس الجامعة أ.د. عبد المنعم عباس كريم المحترم سعتْ ومنذُ بدايةِ الجائحة، وبرؤيةٍ واضحةٍ وبخطىً ثابتة، إلى تسهيل الاجراءات التي من شأنها ان تحقق الجودة في التعليم واذ نظمت الجامعة أسبوعِ التعليمِ الالكتروني مطلعَ العامِ الدراسيِ الحالي، وبمشاركةِ تدريسييِ الجامعةِ وطلبتِها، تضمنَ العديدَ من الفعالياتِ الخاصةِ بهذا النمطِ من التعليم. كما وأنشأت الجامعةُ مِنَصّةً الكترونيةً تتضمنُ نظاماً الكترونياً موحداً لكلِ طلبةِ الجامعة، وأعدت جداول الكترونية تضمُ جميعَ روابطِ المحاضراتِ الدراسية، بالإضافةِ الى توفيرِ العديدِ من الوسائلِ والبرامجِ التعليمية التي تُرشِد لكيفيةِ الانضمامِ لهذهِ المِنَصّة.
في الختام نسألُ الله أن يحفظَ العراقَ وأهلَه، وآخر دعوانا أنَّ الحمدَ للهِ رَبِّ العالمين.

 

 

 

 




3:45