روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

دورة تدريبية في كلية الزراعة عن تطبيقات الاتمتة ودورها في تطوير وزيادة الانتاج الزراعي. 

   
188 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/12/2020 9:13 مساءا

نظم قسم علوم المحاصيل الحقلية في كلية الزراعة بجامعة ديالى دورة تدريبية بعنوان (تطبيقات انظمة الاتمتة ودورها في تطوير وزيادة الانتاج الزراعي)  .

تضمنت الدورة التي حاضر فيها المدرس الدكتور( نصر سالم حسن) شرح مفصل على اهمية استبدال العامل البشري بتكنلوجيا انظمة السيطرة عن بعد واستخدام الروبوتات والانظمة الذكية والوصول الى انشاء المزارع الذكية  . كما شملت محاور الدورة تطبيقات الاتمتة في مجالات زراعية عديدة ابتداء من الساحبات ذاتية القيادة،  واتمتة في مجال معدات الجني والحصاد  . 
وتطرقت الدورة ايضا الى تطبيقات الطائرات الزراعية المسيرة عن بعد في عمليات تجهيز وتوزيع الكيمياويات الزراعية في الحقول واستخدامها في عمليات المراقبة والتصوير الجوي. 
وتوصلت الدورة ان تطبيق الاتمتة الزراعية سوف يقلل من الاعتماد على الجهد البشري واكمال العمليات الزراعية بصورة اسرع وادق مما يزيد الانتاج الزراعي ويحسن نوعيته. 
وهدفت الدورة الى تدريب المختصين والعملين في هذا المجال باتباع القواعد والتعليمات الخاصة بتطبيقات الاتمتة الحديثة بكافة انواعها لزيادة مهاراتهم الفنية  . 


وتوصي المهندسين والفنيين في هذا المجال باتباع القواعد والتعليمات الخاصة بتطبيقات الاتمتة الزراعية والتواصل والتعاون مع المزارعين واستخدام مهاراتهم لايجاد الحلول المناسبة للمشاكل الزراعية للوصول الى افضل النتائج.

 

 

 

 




3:45