روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

زيارة وفد علمي من كلية الزراعة للعتبة العباسية المقدسة.

   
243 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/11/2020 9:10 مساءا

زار وفد علمي من كلية الزراعة/ جامعة ديالى العتبة العباسية المقدسة، اذ ترأس الوفد عميد كلية الزراعة أ.م.د. حسن هادي مصطفى برفقة اعضاء مجلس الكلية اضافة لعدد من التدريسيين من اختصاصات علمية مختلفة.


وتم خلال هذه الزيارة والذي استمر ليومي الاثنين والثلاثاء (٣ و٤ /٢٠٢٠/١١) الاطلاع على عدد من المشاريع الزراعية التي تبنتها العتبة العباسية اذ تم في اليوم الاول زيارة مشروع الساقي المهتم بزراعة انواع متعدد من اصناف النخيل العراقي والعربي بشقيه النسيجي والفسائل، كما تمت زيارة مشروع الفردوس المتخصص بزراعة المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر كالبطاطا وتم الاطلاع على استعمال المكننة الحديثة سواءً بعملية الري او الحراثة او عمليات خدمة المحصول.


وفي اليوم الثاني تمت زيارة شركة الجود التابعة للعتبة العباسية والتي تنتج انواعاً من الاسمدة الكيميائية والعضوية اضافة الى عزلات الاحياء المجهرية ومضادات الملوحة فضلاً عن انتاج المحاليل المطهرة والمعقمات وغيرها من مواد التنظيف، كما زار الوفد مشروع تسمين العجول وحقول الانتاج الحيواني.
وعقدت ورشة عمل تم فيه توضيح تاريخ البدء بمشاريع العتبة والتوسع الذي حصل خلال السنوات السابقة وفي ختام الزيارة التقى الوفد بعدد من اعضاء الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وتم الاتفاق على عقد لقاءات اخرى لغرض تفعيل التعاون العلمي بين الجانبين.
واشاد الوفد بالدور الذي قامت به العتبة العباسية من خلال التوسع في كافة المجالات الزراعية والصناعية والانسانية والتي تخدم المجتمع وترتقي به نحو الافضل، وابدت الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة استعدادهم التام للتعاون وتقديم الخدمات لكلية الزراعة فيما يخص الجانب البحثي والتطبيقي لما فيه المصلحة العامة للبلد.

 

 

 




3:45