روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

المكتبة الفيديوية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة تنظم دورة تدريبية عن الاهمية التطبيقية للاقتصاد الزراعي في القطاع الزراعي

   
135 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/01/2020 11:52 صباحا

      

 

 

كلية الزراعة تنظم دورة تدريبية عن الاهمية التطبيقية للاقتصاد الزراعي في القطاع الزراعي

 

 

نظم قسم علوم المحاصيل الحقلية في كلية الزراعة بجامعة ديالى بالتعاون مع شعبة زراعة المقدادية دورة تدريبية بعنوان (  الاهمية التطبيقية للاقتصاد الزراعي في القطاع الزراعي ) .

تضمنت الدورة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد سعدون فرج خاطر والدكتور علي غيدان والمدرس المساعد مهنه عبدالله والمدرس المساعد عباس عبد احمد اربع محاور وقد شمل المحور الاول الاهمية الاقتصادية في القطاع الزراعي واهم فروعة وعلاقته بالعلوم الاقتصادية الاخرى .

اما المحور الثاني فتم التطرق الى الادارة المزرعيه وخصائصها في القطاع الزراعي واهدافها ووظائفها وكذلك مفهوم القرارات المزرعيه والعوامل المؤثرة في اختبار المشاريع الزراعية واهم المبادئ والمعايير الاقتصادية المستخدمة في الادارة المزرعيه .

وهدف المحور الثالث الى الجدوى الاقتصادية واهميتها وكيفية اعداد جدوى اقتصادية لمشاريع من خلال المعايير الاقتصادية ودراسة الجوانب المتعلقة بأعداد دراسة , وكذلك تم توضيح المعايير والمؤشرات الاقتصادية .

واوصى في المحور الاخير بأهمية قانون تناقص الغلة الذي يعكس مراحل الانتاج الاولى والثانية والثالثة , واوضح بان اغلب المزارعين لم يصلوا الى الكمية المثلى من الموارد وبالتالي تعكس الربح بشكل عام.

 

  




رابط صور تقليدي

3:45