روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

المكتبة الفيديوية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة تقيم دورة تدريبية عن طرق تصنيف المحاصيل الزراعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

   
114 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   26/12/2019 11:27 صباحا

 

كلية الزراعة تقيم دورة تدريبية عن طرق تصنيف المحاصيل الزراعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

 

اقام قسم البستنة وهندسة الحدائق في كلية الزراعة بجامعة ديالى دورة تدريبية بعنوان ( طرق تصنيف المحاصيل الزراعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي  )

تضمنت الدورة التي حاضر فيها الدكتور منتظر خميس مصطفى والمدرس المساعد عبد الباسط رشيد والمدرس زينه سامي راشد الى التعريف بأنواع طرق التصنيف الرقمي وتوضيح الفرق بين تقنيات التصنيف والتجميع وتدريب المختصين والباحثين على استخدام طرق التصنيف الرقمي بدل التصنيف اليدوي .

وتطرقت الدورة الى البيانات الزراعية كونها اصبحت كنزا ثمينا في مجتمع اليوم .حيث تترجم الى معرفة مباشرة ومؤثرة .

وبينت الدورة ان الشركات التجارية الزراعية والمؤسسات العلمية تبذل الكثير من الاموال والجهود في سبيل الحصول على البيانات وتصنيفها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلها ومن ثم تعدل استراتيجياتها وخططها من خلال معالجة مجموعة متنوعة من البيانات وتصنيفها للكشف عن الانماط المخفية واي معلومات اخرى تساعد الباحثين والاكاديميين على اتخاذ قرارات مدروسة وبناءة .

وهدفت الدورة الى تطوير مهارات الكوادر الأكاديمية في التعليم العالي والبحث العلمي في كيفية فهم واستغلال البيانات الضخمة وتصنيفها والاستفادة منها لصنع قرارات مستقبلية مهمه ومن ثم تحليل هذه البيانات وتقديمها بأسلوب يسهل فهمها من خلال تقوية نقاط الضعف وخلق الحلول الفعالة لمعالجتها وتقويتها .

واوصت الدورة الى امكانية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات مختلفة ومتنوعه من العلوم التطبيقية والعلوم الاجتماعية والمالية وغيرها.




رابط صور تقليدي

3:45