روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

المكتبة الفيديوية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة تنظم دورة تدريبية عن التطبيقات في النظم الزراعية الصديقة للبيئة

   
181 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/12/2019 10:28 صباحا

 

 

كلية الزراعة تنظم دورة تدريبية عن التطبيقات في النظم الزراعية الصديقة للبيئة

 

نظمت كلية الزراعة بجامعة ديالى دورة تدريبية بعنوان ( تطبيقات في النظم الزراعية الصديقة للبيئة ) .

تضمنت الدورة  التي حاضر فيها كل من الدكتور نصر سالم حسن والمدرس محمد نديم قاسم في المركز الإرشادي الزراعي فرع ديالى الى محورين اساسيين من محاور الممارسات الزراعية الصديقة للبيئة الاول في مجال تقنيات الهندسة الزراعية المتمثلة بتكنلوجيا انظمة تجهيز الرش بينما تضمن المحور الثاني الى تطبيقات في النظم البيولوجية .

وركزت الدورة على تدريب المختصين والعاملين في هذا المجال على الطرق والممارسات المتبعة في خفض وتقليل استخدام الكيمياويات الزراعية في الحقل لما تسببه من اثار سلبيه على النظام البيئي حيث تم التركيز على انظمه الرش المتمثلة بتكنلوجيا المعدل المتغير والاختبارات الخاصة بها بالإضافة الى انظمة الرش البيولوجي .

وتطرقت الدورة ايضا الى انواع الممارسات المتبعة في التطبيقات البيولوجية في مجال المكافحة والتسميد البيولوجي والاجراءات المختبرية المتبعة في اختيار انواع مختلفة من العوامل الحيوية في مكافحة الحشرات والامراض النباتية .

وهدفت الدورة الى يصال المعلومات عن الاختبارات للعاملين في هذا المجال المختبرية والحقلية للنظم الزراعية الصديقة للبيئة لغرض تسوية استعمالها وتطبيقها في الحقول الزراعية بشكل علمي .

وتوصي الدورة العاملين في هذا المجال باستعمال وتطبيق هذه النظم للمحافظة على الحقول الخضراء ومنع يلوث حدوث اخلال في التوازن البيئي لما لهذه النظم من فائدة في تطوير وزيادة الانتاج الزراعي وتقليل كلف الانتاج.




رابط صور تقليدي

3:45