روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

المكتبة الفيديوية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة تنظم دورة تدريبية عن قدرة الذات على المواجهة لدى الموظفين

   
350 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/11/2019 7:56 مساءا

 

كلية الزراعة تنظم دورة تدريبية عن قدرة الذات على المواجهة لدى الموظفين

 

 

نظم قسم علوم المحاصيل الحقلية في كلية الزراعة بجامعة ديالى دورة تدريبية بعنوان (  قدرة الذات على المواجهة لدى الموظفين )

تضمنت الدورة التي حاضر فيها الدكتور صالح مهدي صالح مركز ابحاث الطفولة والامومة  الدكتورة اسماء عبد الجبار سلمان والدكتورة هيام سعدون عبود  ثلاث محاور وقد شمل المحور الاول اساليب التصدي للضغوط المهنية والاساليب التي يتبعها الفرد في التصدي لضغوط الحياة منها ماهي شعورية والاخرى لاشعورية .

اما المحور الثاني فتم التطرق الى الصحة النفسية لدى الموظفين والتي تعرف عن قدرة الفرد على مواجهة البيئة المتغيرة واستجابته لها دون عناء او جهد كما بينت مؤشرات الصحة النفسية للفرد وكذلك اهم الاشكاليات التي تواجه الموظفين اثناء سير العمل .

والمحور الثالث تم توضيح ماهي الضغوط النفسية وانواعها وكيفية تأثيرها على التدهور الصحي ومن ثم الاعراض الجسمية والنفسية الناتجة عن الضغط النفسي .

وهدفت الدورة الى معرفة الموظفين الى الاساليب التي يستخدمونها في التصدي للضغوط وتصين الجانب النفسي للموظفين ومعرفته بكيفية مواجهة الصعوبات ذاتيا , وكذلك الى التعرف الى المشاكل المهنية والضغوط النفسية التي يعاني منها الموظفين وايجاد الحلول المناسبة لها .

واظهرت النتائج ان جميع الموظفين كان لهم انتباه عالي للمحاضر وقد تم تدوين بعض النقاط المهمة وثم مناقشة المحاضر عن النقاط المهمة في المحاضرة وكان هناك تفاعل ايجابي بين المحاضرين والموظفين .

وتوصي الدورة اجراء العديد من المحاضرات للموظفين وتحصينهم عن صعوبات الحياة التي يعانون منها وتقديم المزيد من المحاضرات التوعوية للموظفين للتعرف على اهمية احترام العمل وضرورة الالتزام بالضوابط التي تعمل على انجاح سير العمل واقامة الورش التدريبية التي توضح للأفراد العاملين من الموظفين والمدراء اهمية اعتماد اسلوب المحرج واسلوب اتفاق الحوار وتقبل الاخر لنجاح العمل داخل المؤسسات وتنظيم الوقت من اجل التخلص من تراكم العمل وانجازه بصورة صحيحة .

 

 




رابط صور تقليدي

3:45