روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

المكتبة الفيديوية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة تنظم حلقة نقاشية عن السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة

   
353 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   14/11/2019 8:49 صباحا

 

 

كلية الزراعة تنظم  حلقة نقاشية عن السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة

 

نظمت كلية الزراعة بجامعة ديالى حلقة نقاشية بعنوان (السلوك الوظيفي واخلاقيات الوظيفة العامة  )

تضمنت  الحلقة النقاشية التي حاضر فيها الدكتور حاتم جاسم عزيز امين مجلس الجامعة  الى شرح مفصل عن السلوك والاخلاقيات. حيث لاشك ان اي مجتمع انما يتمسك بقيمه ويتحلى بالأخلاق المتعارفة لديه .حينما تكون صفوة هذا المجتمع متحلية بتلك الاخلاق وحريصة على تمثلها وعاملة على التزام بقية الافراد بها حينئذ لن يكون هناك اي مشكلة بل سنجد اغلب الناس يتنافسون في التحلي بتلك الاخلاق حريصين على التمسك بها في مسالكهم الفردية وعلاقتهم الاجتماعية .

وتطرقت الحلقة الى مفاهيم مهمة منها الوظيفة العامة وهي المهمات والاختصاصات المدنية التي يؤديها الموظف العام لخدمة عامة ويخضع فيها للسلطة الرئاسية في التنظيم الاداري وكذلك المشاركة والشعور بالمسئولية وهو مساهمة الفرد في الاعمال والانشطة المختلفة التي تخدم الجماعة والاهتمام بأمورها والعمل من اجلها والدفاع عن مصالحها والموظف كل من يشغل وظيفة مدنية في الدولة آيا كانت طبيعة عمله او سلم وظيفته .

كما اكد ان الانسان يجب ان يبدا بإشباع حاجاته التي تقع في قاعدة الهرم اي هرم الحاجات صعودا الى قمتها . حيث الحاجة الى تحقيق الذات وقد رتبت هذه الحاجات بالتسلسل الاتي الحاجات الفسيولوجية والامن والحب والانتماء والاحترام وتحقيق الذات وقد اضاف نوعين اخرين الى هذه الحاجات هما الحاجة الى الفهم والمعرفة والحاجة الى الجمال.




رابط صور تقليدي

3:45