روابط الحكومة العراقية

كليات الزراعية

المكتبة الفيديوية

موقع الكلية الجغرافي

اخبار الكلية

كلية الزراعة تقيم دورة تدريبية عن استخدام التقنيات المتقدمة لأنظمة التحسس في الزراعة الدقيقة

   
38 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/11/2019 12:00 مساءا

 

كلية الزراعة تقيم دورة تدريبية عن استخدام التقنيات المتقدمة لأنظمة التحسس في الزراعة الدقيقة

 

اقام قسم علوم المحاصيل الحقلية في كلية الزراعة بجامعة ديالى دورة تدريبية بعنوان ( استخدام التقنيات المتقدمة لأنظمة التحسس في الزراعة الدقيقة  ) تضمنت الدورة التي حاضر فيها الدكتور نصر سالم حسن  تدريب المختصين والعاملين في المجال الزراعي على كيفية استخدام انظمة التحسس في الزراعة الدقيقة , وكانت محاور الدورة في مجال تطبيقات انظمة التحسس في المكائن الزراعية وانظمة تحديد المواقع ( GPS ) وانظمة المعلومات الجغرافية ( GIS ) وانظمة تحسس النبات   PSS ) وتكنلوجيا المعدل المتغير (VRT ) .

وتطرقت الدورة الى مفهوم الزراعة الدقيقة في الولايات المتحدة الامريكية في عام 1980 او ما يطلق علية بالإدارة الزراعية على اساس الملاحظة والقياس والاستجابة والهدف من هذا النظام هو تحسين زيادة الانتاج الزراعي وتقليل مخاطر التلوث البيئي.

وهدفت الدورة الى نشر معلومات عن  التكنلوجيا الحديثة لأنظمة التحسس المستخدمة في العالم لغرض استعمالها وتطبيقها في الحقول الزراعية او البساتين في بلدنا.

وتوصي الدورة المزارعين باستخدام التقنيات الحديثة لما لها دور كبير في زيادة الإنتاج وتقليل الجهد و كلفة الانتاج  فضلا عن دورها الكبير الى وصول بيئة امنه .




3:45