كلية الزراعة تقيم حلقة نقاشية عن مدى كفاءة التمويل المالي المقدم للمشاريع الزراعية وادارة راس المال الزراعي
20/11/2019
اقام قسم علوم التربة والموارد المائية في كلية الزراعة بجامعة ديالى حلقة نقاشية بعنوان ( مدى كفاءة التمويل المالي المقدم للمشاريع الزراعية وادارة راس المال الزراعي )

 

كلية الزراعة تقيم حلقة نقاشية عن مدى كفاءة التمويل المالي المقدم للمشاريع الزراعية وادارة

 

راس المال الزراعي

 

اقام قسم علوم التربة والموارد المائية في كلية الزراعة بجامعة ديالى حلقة نقاشية بعنوان (  مدى كفاءة التمويل المالي المقدم للمشاريع الزراعية وادارة راس المال الزراعي ) .

تضمنت الحلقة النقاشية التي حاضر فيها المدرس المساعد عباس عبد احمد حميد مفهوم التمويل ومشكلة قلة تمويل القطاع الزراعي واثارة الايجابية في زيادة الغلة والحد من البطالة الموسمية وتحسين المستوى المعاشي لصغار الفلاحين .

وتطرقت الحلقة الى عيوب التمويل المالي المقدم للقطاع الزراعي واهمال انشاء مختبرات الزراعة النسيجية ومختبرات البحث العلمي الزراعي  .

وهدفت الحلقة الى تعريف الباحثين بأهم الاثار الايجابية المترتبة على تمويل القطاع الزراعي وبعض العيوب التي لم تنال اهتمام الجهات المعنية في تمويل المشاريع الزراعية الانتاجية .

واوصى المحاضر بضرورة وضع استراتيجية واضحة لا دارة التمويل المالي للقطاع الزراعي بالشكل الذي يضمن انفاق الموارد على المشاريع الزراعية التي تحقق التنمية الزراعية . كذلك توسعة التعاون بين كلية الزراعة ودوائر الزراعة لضمان نقل مشكلات الفلاح للباحث العلمي وكذلك تطبيق نتائج البحث العلمي بالحقل الزراعي لتحقيق الاهداف المحددة للبحث العلمي .